ImanSchool

لمحة تاريخية

كانت فكرة تراود كثيرًا من الخيَّرين من أهل هذه الأرض الطيبة، وهي كيف يمكنهم أن يقوموا بتربية أولادهم وتعليمهم ، وتنشئتهم تنشئة قويمة ترتكز على مبادئ ديننا الإسلامي الحنيف ، وعلى أخلاقنا الكريمة وتقاليدنا العريقة الفاضلة، إلى جانب اهتمامهم بأن يتلقى أبناؤهم وبناتهم تعليمًا رفيعًا في مختلف جوانب المعرفة ، وكان عليهم أن يوفروا لذلك البيئة التربوية الملائمة التي تعمل على تحقيق ما يريدون تأصيله في أبنائهم من حب وخير وصدق وقيم إنسانية نبيلة .
وفي سنة 1989م تم التقدم بطلب رسمي إلى وزارة التربية والتعليم لفتح مدرسة ابتدائية أهلية .
وبموافقة الوزارة على إنشاء هذه المدرسة كانت بداية طريق الخير والبناء . فتم استئجار مبنى سكني في منطقة الرفاع ليصبح النواة الحقيقية الأولى لمدرسة الإيمان ، ولم يكن عدد الطلاب في تلك السنة 1413هـ 1992م يزيد على 34 طالبًا كلهم من الذكور .
وتأتي النقلة الثانية عندما وافقت حكومة دولة البحرين مشكورة على تخصيص
 قطعة أرض للمشروع في المنطقة التعليمية بمدينة عيسى ، تقدر مساحتها  بـ (41800 متر2 ) .
وبفضل الله تعالى ثم بتضافر جهود أهل الخير والإحسان ، تم توفير عدد من الغرف الخشبية ، هيئت لتكون فصولاً دراسية متواضعة بالإضافة إلى مكاتب الإدارة والهيئة التعليمية ، وكان عدد الطلاب في تلك السنة 1414هـ 1993م (56) طالبًا في قسم البنين  و (14) طالبة في قسم البنات .
وبوشرت في السنة نفسها عملية إنشاء مبنى المرحلة الابتدائية بقسم البنين .
وببداية السنة الدراسية 1415هـ - 1994م ، كان المبنى قد اكتمل وتم تجهيز الدور الأرضي والأول منه ، ووصل عدد الطلاب في تلك السنة إلى (133) طالبًا ، و (34) طالبة ، وفي السنة التي تليها ارتفع عدد الطلاب ليصل إلى (206) طالبًا و (98) طالبة . بلغ عدد الطلبة في سنة 1417هـ - 1996م (274) طالبًا ، (141) طالبة .
واستمرت الجهود الخيرة بإنشاء مبنى خاص لقسم البنات بدأ التدريس به في العام ( 2000 / 2001 م)، وفي العام الحالي 1426 هـ - 2005 م بلغ عدد الطلبة في المدارس ( 890 ) طالبَا وطالبة؛ منهم ( 501 ) طالب في قسم البنين و ( 389 ) طالبة في قسم البنات، قائم على إدارتهم وتدريسهم طاقم من العاملين في القسمين بلغ عددهم ( 135 ) موظفًا وموظفة.

وفي عام 1425هـ - 2004 م تم استلام صالتين رياضيتين إحداهما تابعة لقسم البنين والأخرى لقسم البنات، والجهود مازالت قائمة لتوسيع المباني وتطويرها واستقطاب القوى البشرية المتميزة والمؤهلة على أعلى المستويات. 
إننا نتوق إلى أن نرى هذا المشروع الكبير تكتمل لبناته وتتماسك ، وأن يصبح صرحًا تربويًا شامخًا يعمل على تخريج جيل صالح مؤمن بعقيدته ، يقوم بدوره المأمول في خدمة دينه وبلاده وأمته.

السنة التأسيسية | 1413هـ - 1992 م

ظهرت فكرة إنشاء مدارس الإيمان نتيجة للحاجة الماسة التي عانى منها قطاع التعليم الخاص في مملكة البحرين خلال فترة ما قبل التسعينات من القرن الماضي، والحاجة إلى مدارس أهلية وطنية ليست ربحية تعنى مباشرة ببناء جيل مسلم ملتزم بمنهجية إسلامية؛ منهجها العناية بكتاب الله وسنة نبيه الكريم عليه أفضل الصلاة والتسليم، تسير على منهج السلف الصالح في التربية والتنشئة القوية الصالحة، وعلى المحافظة على الموروث الثقافي والخلقي والاجتماعي المتأصل في أبناء هذا البلد الطيب، من حب وخير وصدق وقيم إنسانية نبيلة.

`