?IC?? C????C? - ??? C?E???
أخبار المدرسة

 

أقيم معرض مشروع " كلنا روّاد" الخيري والذي سيخصص ريعه بالكامل لصالح مشروع المسلمون كالجسد الواحد " وذلك ضمن فعاليات مشرع مدارس الإيمان قسم البنات كمدرسة منتسبة لليونيسكو " الفقر واقع يمكن تغيره " . نفذت المشروع  طالبات الصف العاشرتحت إشراف  كل من الأستاذة نوف الدوسري  معلمة المواد الإجتماعية  والأستاذة غادة العلاونة معلمة العلوم الإسلامية و ذلك يوم الأربعاء الموافق 26/11/2014 م .

 

و علقت مديرة المدرسة الأستاذة فرات عبدالحي طليمات عن المعرض الذي قامت بإفتتاحه قائلة "سعدت كثيرا ً بمستوى المعرض والذي يترجم مدى المسؤولية التي تشعر الطالبات بها تجاه مشاريعهن ، أتمنى لهن التوفيق و أن تلي هذا المشاريع خطوات مستقبلية ترسم النجاح لطالباتنا في حياتهن العملية".

و عن المشروع قالت الأستاذة نوف الدوسري  " إن المعرض  هو عبارة عن  مشروع عملي لمادتي الثقافة التجارية والعلوم الإسلامية ، وكخطوة أولى ،  نظمنا قبل  أسبوع من المعرض زيارة للطالبات لمجمع ريادات التابع لوزارة التنمية وقد قُدمت لهن محاضرة بتنظيم من بنك التنمية عن المشارع التجارية لتكون لدى الطالبات أفكار عن المشاريع التي يمكن تنفيذها " وتضيف "  واليوم وبحمد الله توجنا مشروعنا بهذا المعرض والذي هو من جهد الطالبات أنفسهن ، وسيكون ريع المشروع للأسر المنتجة بالكامل " .

 

وقالت الأستاذة غادة العلاونة عن أهداف المشروع " هناك ثلاث أهداف رئيسية للمشروع أولا يعتبر المشروع خطوة أولى للقضاء على الفقر ، ثانيا البحث في مشاريع مستقبلية للشباب للقضاء على البطالة ، ثالثا ، مساعدة الأسر المنتجة " .

في حين علقت ولية الأمر ريم النعيمي " اليوم تواجدت في المعرض دعما لإبنتي ولمشروعها ، وأنا سعيده جدا بهذه الخطوة والتي تضع بناتنا على قدر من المسؤولية ، تحمست كثيرا للفكرة ، كذلك إبنتي والتي كانت طوال اليوم تعمل وتخطط لمشروعها"  وتضيف " كما أني أشكر مدارس الإيمان على هذه المشاريع الرائدة والتي تدرب الطالبات لخوض تجارب حياتية قبل خوضها في أرض الواقع".

في حين تقول مدرسة الرياضة الأستاذة عبير صلاح " اليوم أنا أرى نواة لسيدات أعمال بحرينيات في المستقبل " وتضيف " التنظيم رائع جدا وهذا المعرض هو فرصة حقيقية للطالبات ليتعرفن على المشروعات الصغيرة ولكي تعرف قيمة المكسب الحقيقية للمال من خلال التجارة " وتختم قائلة " لو كل مدرسة قامت بما قامت به مدارس الإيمان اليوم لكانت خطوة حقيقية لإنهاء البطالة في البحرين مستقبلا "

وقد أبدت المنسقة المدرسية لبرنامج المدارس المنتسبة لليونيسكو بمدارس الإيمان قسم البنات الأستاذة اميرة صالح العسم إعجابها الكبير بالجهد المشرف و المتميز الذي قامت به الطالبات والذي ينم عن إحساسهن بالمسؤولية تجاه أنفسهن أولا ً و تجاه واحدة من أهم القضايا التي يسعى العالم أجمع لحلها و هي الفقر. و أضافت " نفتخر بطالباتنا و ببصماتهن العملية لحل المشكلات العالمية و نسعى لأن يكن ّ نواة الجيل القادم المؤمن بدوره كجزء من حل لمشكلة الفقر لا كسبب لها "

 

ولرائدات المستقبل كلمة

وعبرت طالبات الصف العاشر المشاركات بالمشروع عن سعادتهن في إنجاح هذا المعرض وشعورهن بالمسؤولية تجاه مشاريعهن الصغيرة وتجاه مساعدة الأسر المحتاجة .

 

تقول كل من الطالبتين هبة خالد وهدى بشير صاحبتا مشروع " homemade cup cake": " لقد تشجعنا كثيرا على العمل لمشروعنا الصغير وقد أخذ منا وقتاً طويلاً في المنزل وتجمعنا في منزل إحدانا وكان رأس المال 14 دينار ، وإلى هذه الساعة وصل مبلغ الربح أكثر بكثير ولله الحمد ".

أما صاحبات مشروع " All what you think  "  أسيل الحنبلي ونور هاني  وسارة الكويتي  وهند العلوي فقد ابدين فرحتهن بالمشاركة ، وبلغ رأس مال مشروعهن 50 دينار ويطمحن لان يكون الربح ضعف رأس المال".

في حين أن صاحبة مشروع " الخبز المسخن الأردني " الطالبة رشا محمود خويلات فتقول " كنت متحمسة جدا لمشروعي وقد عملت عليه بمساعدة أمي منذ وصولي للمنزل حتى منتصف الليل  وقد خبزت 50 رغيفا وغلفته ، والمشروع ناجح وكسبت الكثير من الزبائن والحمد لله ".

 

وقد لاقى المعرض إعجاب الجميع من طالبات و موظفات و أولياء أمور و حقق نجاحا ً باهرا ً فاق توقعات الطالبات حيث تم جمع أكثر من 600 دينار.

 

 

حقوق الطبع محفوظة. مدارس الإيمان 2006-2015 م.