?IC?? C????C? - ??? C?E???
أخبار المدرسة

 

برعاية كريمة من الرئيس التنفيذي للهيئة الوطنية لعلوم الفضاء الدكتور محمد العسيري أقامت مدارس الإيمان قسم البنات المعرض العلمي التكنلوجي بنسخته الثالثة بتنظيم من قسم الحاسوب وقسم العلوم بالمدرسة .

وقد تميز المعرض هذه العام من خلال إدخال التكنلوجيا للبحوث العلمية في عدد من التجارب ، وضم المعرض على  24 ركن "بوث" منها 14 للجانب العلمي من بينها الذاكرة الثانية ، المكنسة البيئية، نانو الذهب ، حقائق المعادن ، أما التكنلوجي فقد احتوى على 9 أركان  من بينها إدمان الهواتف الذكية ،  والعالم الإفتراضي والواقع المعزز ، وتطبيقات مراقبة الوالدين للأجهزة الإلكترونية ، وتصميم وطباعة ثلاثية الأبعاد، وتعلم البرمجة .

 بالإضافة إلى تخصيص أقسام خاصة للبحث العلمي و طبيبات الغد وتحدي القراءة والموهوبات ، كما شارك في المعرض عدد من الجهات الخارجية مثل مستشفى العسكري ومركز الموهوبين .

كما وأقيمت على هامش المعرض محاضرات للطالبات من جهات مختلفة ، حيث شاركت وزارة التجارة والصناعة بمحاضرة عن شبكات التواصل الإجتماعي ، وهيئة الإتصالات عن "الخصوصية على الإنترنت" ، وشركة مايكروسوفت بمحاضرة عن "الإنترنت الآمن" ، وبتلكو عن "تاريخ الإنترنت" ، في حين قدمت الدكتورة حنان بوفلاسة محاضرة فلكية ، والمخترعة آلاء عبدالرحيم محاضرة حول اختراعها "بتر فلاي"  .

المعرض أقيم في قاعة المناسبات بالمدرسة يوم الثلاثاء الموافق 23/3/2017 م من الساعة التاسعة والنصف حتى الساعة الرابعة عصراً

حقوق الطبع محفوظة. مدارس الإيمان 2006-2015 م.