?IC?? C????C? - ??? C?E???
أخبار المدرسة

أقامت مدارس الإيمان ملتقى " صناعة نجاح " والذي يعرض تجربتها المتميزة في تحدي القراءة العربي بحضور كريم من سمو الشيخة حصة بنت خليفة آل خليفة رئيسة مجلس إدارة مصرف السلام وسعادة وزير التربية والتعليم الدكتور ماجد بن علي النعيمي وممثلين من إدارة تحدي القراءة العربي من دولة الإمارات العربية المتحدة. أقيم الملتقى برعاية كل من تمكين كراعِ ذهبي، ومصرف السلام وبيت التمويل الكويتي، كرعاة برونزيين، وصحيفة الوطن كراعِ إعلامي، والذي أقيم في فندق آرت روتانا أمواج يوم الأحد الموافق 18/2/2018م .

وشارك عدد من المسؤولين من وزارة التربية والتعليم في الملتقى الذي استهدف كافة مدراء ومديرات مدارس مملكة البحرين الحكومية والخاصة المشاركة في تحدي القراءة لنقل هذه التجربة لتوحيد الرؤى المستقبلية لعملية التعليم والتعلم تحت مظلة واحدة موحدة الأهداف والمسؤوليات.

تناول الملتقى عدداً من الأوراق والجلسات لإدارة ومشرفي التحدي بالمدرسة ومتخصصين أكاديمين، حيث ألقت مديرة مدارس الإيمان قسم البنات الأستاذة فرات عبدالحي طليمات كلمة إدارة المدرسة، ومن ثم تم عرض فلم بعنوان " أمة تقرأ جيل يرقى “، بعدها قدم الدكتور سامي رحموني محاضر بجامعة البحرين ورقة بعنوان "مقومات بناء مجتمع القرائية"، تلتها ورقة للمستشار الأكاديمي بإدارة مراجعة أداء مؤسسات التعليم العالي من هيئة جودة التعليم والتدريب الدكتورة نينا عبدالرزاق بعنوان " القراءة وأثرها على الدماغ “.

كما تم تكريم الرعاة والمتحدثين المشاركين بالملتقى ، وبعد استراحة قصيرة تابع الملتقى برامجه حيث قدم المستشار التربوي لمشروع تحدي القراءة العربي من دولة الإمارات الدكتور يوسف مناصرة محاضرة بعنوان " الوعي العام لدى مدير المدرسة ودوره في نجاح مشروع التحدي " ، ومن ثم قدمت مديرة المرحلة الإبتدائية في مدارس الإيمان الأستاذة نادية البواردي ورقة بعنوان " تفعيل العملية الإدارية في مدارس الإيمان لخدمة مشروع التحدي " .

وقدمت مشرفة التحدي بالمدرسة الأستاذة ولاء نبيل ورشة عمل بعنوان " تفعيل المكتبة وإثراؤها لخدمة مشروع تحدي القراءة العربي في مدارس الإيمان " بعدها قدمت أخصائية مصادر التعلم بالمدرسة الأستاذة هديل حمدون ورشة عمل تحت  عنوان" آليات التدريب والتقويم لمشروع التحدي في مدارس الإيمان " .

واختتم الملتقى بجلسة حوارية تحت عنوان " البحث العلمي في مدارس الإيمان ومشروع تحدي القراءة العربي"  شارك فيها كل من الأستاذ المساعد بجامعة البحرين الدكتور سلمان بوسعيد ، وأخصائية التفوق والموهبة بالمدرسة الأستاذة وفاء ناجي والطالبة عائشة الكعبي الحاصلة على المركز الثاني على مستوى مملكة البحرين في الدورة الأولى من تحدي القراءة العربي و المركز الثالث في المسابقة الماسية في الدورة الثانية و الطالبة أسيل الحنبلي الحاصلة على المركز الرابع في الدورة الثانية من التحدي .

شارك في الملتقى 250 مدرسة من داخل المملكة و 23 جهة تعليمية من مدارس ومعاهد من خارج مملكة البحرين .

وضم الملتقى معرضاً مصاحباً عرض خلاله ثلاثة أركان داعمة لمشروع التحدي بالمدرسة وهي الركن التكنولوجي والركن الإعلامي وركن لموقع التحدي.

والجدير بالذكر أن مدارس الإيمان فازت بالمركز الأول في مشروع تحدي القراءة العربي على 41 ألف مدرسة على مستوى الوطن العربي في دورتها الثانية، وكانت ضمن أفضل أول ثلاث مدارس من بين 30 ألف مدرسة مشاركة في تحدي القراءة الدورة الأولى.

 

حقوق الطبع محفوظة. مدارس الإيمان 2006-2015 م.